ANA ZAHRA

Published on March 28 2017
Share Share on Facebook Tweet this!

ANA ZAHRA

“منبارت” وجهة تسوق جديدة في أبوظبي، تجمع أحدث ما ابتكره المصممين من حول العالم، ابتكارات تجمعها الشيخة علياء القاسمي لتكون في مكان واحد، يمثل ملتقى حضارات مختلفة ويمكن أن تجد فيه الفتاة الاماراتية ما يناسب ذوقها ويمنحها إطلالات متميزة بقطع موضة نادرة. أنا زهرة استضافت الشيخة علياء القاسمي لتحدث قارئات “كشخة الجمعة” عن البوتيك الجديد “منبارت”: كيف اختارت الشيخة علياء القاسمي مجال الأزياء؟
منذ البداية كنت محبة للموضة والأزياء والتصاميم الإبداعية وحرصت بأن أكون حاضرة في أسابيع الموضة في لندن ونيويورك وميلان والمؤتمرات العالمية التي تختص بالأناقة في مدن العالم المختلفة كبرلين و مومباي بالإضافة إلى زياراتها لباريس وبالي وغيرها لأستكشف ما هو جديد في عالم الموضة. وهنا انولدت فكرة تأسيس متجر منبارت لرغبتي في أن أضيف للسوق لمسة مختلفة ومنصة إبداعية لا تتوقف عن التجديد والتغيير واحتضان قصص المبدعين و أعمالهم، ليكون المكان الأمثل لإستقطاب منتجاتهم. ماذا يعني اسم “منبارت” وما الجديد الذي يقدمه في عالم الموضة؟
تأتي كلمة منبارت من منبر للآرت أي (منبر للفن) والذي سيكون منصة لمحبي الإبداع والإبتكار اللا محدود. ويحرص منبارت على دعوة الفنانين ومصممي الأزياء لعرض أعمالهم في صالة المتجر للحصول على تجربة حصرية كما يعمل منبارت على تسويق مجموعات عصرية من الأزياء والاكسسوارات بالإضافة إلى قطع الأثاث الفريد والأعمال الفنية
منبارت هو أول متجر متخصص بمفهوم التسوق المتنوع في إمارة أبوظبي وتتجاوز معروضاته ما هو سائد في عالم الموضة وكل ما يمكن أن يندرج تحت مسمى الأناقة.
فتح منبارت أبوابه لأول مرة في أبريل 2014 في موقعه الشاطئي في واجهة شاطئ المنيرة ليكون على مقربة من مدينتي أبوظبي ودبي على حد سواء. من هم أبرز المصممين الذين تعرض قطعهم في “منبارت”؟
منبارت هو منصة الانطلاق الإبداعية للفنانين ومصممي الأزياء المحليين ومن مختلف أنحاء العالم، في كل فترة سيكون هناك مجموعه متنوعه ومميزه وسيحرص منبارت على دعوتهم لعرض أعمالهم في صالة المتجر للحصول على تجربة حصرية . ومن أبرز المصميمين المشاركين في مجموعة أبريل/مايو 2014 في منبارت هم : بيوندا كاستانا: إن مجموعة بيوندا كاستانا، التي أبدعتها مصممتان من لندن تنحدران من أصول إيطالية، وهما جينيفر بورتمان وناتاليا باربيري، تنطوي على مزج مثالي بين أناقة لندن وبراعة الصنعة الإيطالية، مما يجعلها ذات سحر لا يقاوم لعاشقات الأحذية الراقية. وتتسم تلك الأحذية بلمسات من الحرير المغزول والقطيفة الفاخرة، والأبزيمات والساتان المترف، وكل زوج من تلك الأحذية مصنوع يدوياً بأسلوب بيوندا كاستانا، ويتصف بالتميز والتفرد، وهو أكثر كثيراً من مجرد عمل فني . ليندا فارو: إن ليندا فارو، التي تشتهر بتصميماتها التي لا يطفئ الزمن تألقها، ولا تعرف التنازلات عندما يتعلق الأمر بالجودة، وها هي ترتقي بالنظارات الشمسية إلى آفاق جديدة. إن تقاليد ليندا فارو الراسخة في التمسك بالأصالة قد ظل قائماً حتى الآن من خلال التعاون مع أمهر المصممين وأكثرهم شغفاً بإسعاد المرأة العصرية، ومن بينهم درايس فان نوتين، أوسكار دلا رنتا، ذا رو، ماتيو ويليامسون وكريس فان آسشه. وقد كانت فارو واحدة من الرائدات في التعامل مع النظارات الشمسية باعتبارها من عناصر الموضة، وكانت سبَّاقة في ابتكار كثير من الموديلات والأشكال التي لا تزال مرغوبة بقوة في عالم الموضة حتى اليوم. جونزلي توركاي
فساتين و تنانير منمقة ، كل ذلك معروض كجزء من تشكيلة موسم الربيع التي تحمل اسم عالم جديد جريء. هذه المصممة تحرص على إضفاء لمسة متفردة على أسلوبها من خلال التعاون مع فنانين للوصول إلى نقشات فريدة على القماش، ومن بينها تلك النقشات الرقمية التي أبدعها الفنان بيرك جول.

NO3: هذه التشكيلة من إبداع مصممات إماراتيات مبدعات، وتتضمن مجموعتهم تشكيلة مميزة من الملابس الجاهزة المنتجة في نسخ من ثلاث قطع أو مضاعفاتها، كما صممت منها تشكيلة حصرية خاصة بالتعاون مع منبارت تمهيداً للافتتاح.
ومن المصممين الآخرين هناك إيلساين جرينجيهيوس التي تحرص على أن تكون تصميماتها مواكبة لمفهوم الاستدامة، وها الجوان التي تضع تصميمات عصرية وتراثية تجمع بين الأسلوبين الشرقي والغربي.
وهناك أيضا مصممون آخرون وعلامات تجارية من بينها مينتجرين، ومونيز، إيجوان آي، تين آند كومباني، وتابيثا، وبيوندا كاستانا ونسيبة ديزاينزو غيرهم. وغيرهم الكثر مثل : تابيثا, نسيبة ديزانز ,غونسلي تركي , تين أند كو ,مينت غرين ,إغوانآي , مونييس. هل يمكن أن يقدم البوتيك أسماء مصممين مواطنين ؟ سيحرص منبارت على أن يسلط الضوء ليس فقط على الممصممين العالمين بل كذلك على الإماراتيين وهذا يجعلني شخصيا افتخر بوجود أسماء لامعة و تصاميم مميزه من أبناء وبنات بلادي . فعلى سبيل المثال :
NO3: هذه التشكيلة من إبداع مصممات إماراتيات مبدعات، وتتضمن مجموعتهم تشكيلة مميزة من الملابس الجاهزة ، كما صممت منها تشكيلة حصرية خاصة بالتعاون مع منبارت تمهيداً للافتتاح. كيف يمكن المزج بين الفن والموضة؟ إن الفن والموضة متصلان ببعضهم البعض، حيث تنعكس بعض الأعمال الفنية على خطوط الموضة العالمية.
فبعض من الأزياء تكون مستوحاه من أعمال فنية جريئة ولها تأثيرات على الأقمشة المستخدمة أو يعكس ابتكار التصميم وهذا المزيج يشدني و أحب ان يكون ضمن مجموعة منبارت.

http://www.anazahra.com/fashion/fashion-friday/photo